أخبار عاجلةأهم الأخبار

وزير الأشغال العامة يزور بلدية القبة ويطلع على عدد من المشاكل التي تعانيها

أجرى وزير الاشغال العامة بالحكومة الليبية المهندس نصر شرح البال العبيدي ، زيارة ميدانية إلى بلدية القبة وفرعيها البلديين رأس الهلال و لملودة، رفقة مدير مكتب المشروعات بالوزارة المهندس إبراهيم المجبري، وعدد من المهندسين بجهاز تنمية وتطوير المدن بالمنطقة الشرقية حيث كان في استقبالهم عميد بلدية القبة السيد موسى مرعي ، بالإضافة إلى مدير مكتب مشروعات البلدية.
و تأتي هذه الزيارة للوقوف على كافة المختنقات التي تعاني منها بلدية القبة كمحطة معالجة المياه السوداء بالبلدية التي تحتاج لصيانة مستعجلة لما لها من أهمية كبيرة في الحفاظ علي البيئة والمياه الجوفية واليانبيع الطبيعية من التلوث .
كما تأتي هذه الزيارة أيضا في إطار متابعة السيد الوزير للوقوف على المشاريع المتعثرة كمشروع طريق لملودة رأس الهلال والمتعاقد عليه من قبل الحكومات السابقة مؤكداً على توجيهات رئيس الحكومة الليبية بضرورة تفعيل هذا المشروع لما له من أهمية حيث يعتبر مشروع حيوي يربط الطريق الساحلي بطريق القبة ومنطقة الجبل .
يشار إلى أن وزارة الاشغال العامة تعتزم تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية كمشروع نقل المياه السوداء من محطة الرفع بالقبة (منطقة مقة ) إلى جنوب بلدية القبة بطول 8 كم، بالإضافة إلى مشروع تنفيذ منظومة متكاملة من الابار والخطوط الرئيسية لتغذية الفرع البلدي رأس الهلال بمياه الشرب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى