غير مصنف

وزير الاستثمار بالحكومة الليبية يقدم مقترح لإنشاء مصنع للإسمنت

خلال لقاء علي السعيدي ورئيس المصرية جروب

بنغازي – مصر ليبيا – متابعات
قالت وزارة الاستثمار بالحكومة المكلفة من مجلس النواب إنها تلقت مقترحا من شركة استثمارية، لإنشاء مصنع جديد للإسمنت تحت مظلة وزارة الاستثمار.
جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الاستثمار علي السعيدي في مدينة بنغازي ورئيس الشركة المصرية «أبوالخير جروب للمقاولات والتوريدات» نبيل أبوالخير، والمديرة الإقليمية لشركات جرين هونغ كونغ بشمال أفريقيا جميلة الحاسي، بحسب بيان للوزارة على «فيسبوك».
وأضاف البيان أن ممثلي الشركتين قدما عرضا بأعمالهما ومقترحاتهما، ومن بينها تقديم مقترح بإمكانية إقامة فرع جديد لمصنع الأسمنت تحت مظلة وزارة الاستثمار.
وتابع البيان أن اللقاء شهد عرض مقترح تطوير 1000 هكتار في مدينة درنة، وكذلك إنشاء عدة مشاريع لتطوير قطاع التربية والتعليم في المدينة. واقترحت ممثلة شركة هونغ كونغ الاستثمار المحلي في مجال الصناعة في مدينة بنغازي تحت مظلة الوزارة.
وقال السعيدي إن وزارة الاستثمار تشجع وترحب بكل المقترحات بشرط الالتزام بالتنفيذ، وهو ما يسهم في فتح باب فرص العمل للشباب، لافتا إلى أن مقترح إنشاء مصنع الإسمنت سيسهم في تطوير الأداء، بما يضمن استمرار الإنتاج، وتزويد السوق المحلية باحتياجاتها، واستقرار أسعارها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى