أخبار ليبياأهم الأخبار

وزير الخارجية الصيني يشيد بحالة الاستقرار التي تشهدها ليبيا خلال السنوات الأخيرة

بكين – متابعات -مصر ليبيا

أشاد وزير الخارجية الصيني عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني ” وانغ لي ” بحالة الاستقرار التي تشهدها ليبيا خلال السنوات الأخيرة ، مؤكدا بأنها تشجع على عودة النشاط الاقتصادي بين البلدين .

ورحب زير الخارجية الصيني خلال استقباله رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبدالحميد الدبيبة ” اليوم الاربعاء ، بالمشاركة الإيجابية لدولة ليبيا في أعمال الدورة العاشرة للمنتدى العربي الصيني ، وتلبية رئيس الحكومة للدعوة الموجهة له من نظيره الصيني ، معربا عن دعمه لتفعيل العلاقات الليبية الصينية ، ومناقشة أي صعوبات تواجهها.

من جهته أعرب ” الدبيبة ” عن ضرورة عودة التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين ، مشيرا إلى العلاقات التاريخية والتي تصل إلى ما يزيد عن 60 عاما.

وناقش الطرفان خلال اجتماع ثنائي موسع عددا من الملفات السياسية والاقتصادية ، ابرزها الاتفاق على توحيد المواقف السياسية الدولية، تجاه الملف الليبي بهدف الوصول إلى الانتخابات وفق قوانين عادلة ومتوافقة ، والبدء الفعلي في إجراءات عودة السفارة للعمل من العاصمة طرابلس لتكون نقطة إيجابية تساهم في التفعيل، ومتابعة المصالح الصينية في كافة المجالات.

وتطرق الاجتماع ، إلى تفعيل الاتفاقيات بين البلدين التي تصل إلى 18 اتفاقية ، والتنسيق لعقد اللجنة العليا الصينية الليبية، وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة عقد اللجنة ومراجعة الاتفاقيات.

وحضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ” عادل جمعة ” ، والمُكلف بتسيير مهام ديوان وزارة الخارجية ” الطاهر الباعور ” ، ومندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية ” عبدالمطلب ثابت ” ، ومدير إدارة آسيا بوزارة الخارجية ” نوري الكاسح ” ، ورئيس المؤسسة الليبية للاستثمار ” علي محمود ” ، وسفير ليبيا لدى جمهورية الصين الشعبية ” خالد السائح ” والمتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ” محمد حمودة ” .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى