أخبار عاجلةأهم الأخبار

وزير الخارجية بالحكومة الليبية ينفي صلته بـ آمر لواء النواصي

نفى حافظ قدور وزير الخارجية والتعاون الدولي، وجود أي صلة قرابة مع مصطفى قدور آمر لواء النواصيـ وذلك من خلال بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد.

وقال البيان: “تابع المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي ما تداولته وسائل الإعلام عن صدور تقرير فريق الخبراء المنشأ بموجب قرار مجلس الأمن رقم 1970 (2011)، وقامت بتكليف الإدارة القانونية في الوزارة للتواصل مع الفريق، وذلك للرد على كم كبير من المعلومات الخاطئة الواردة في التقرير، والتي جاء من ضمنها أن آمر لواء النواصي مصطفى قدور هو شقيق حافظ قدور وزير الخارجية والتعاون الدولي، وهي معلومات عارية عن الصحة تماماً، حيث أنه لاتوجد أي صلة قرابة مطلقا، بل تشابه في الألقاب فقط. كما لوحظ تجاهل بعض الاحداث والخروقات الامنية التي لم يأت التقرير على ذكرها مثل اختطاف وزراء وقفل المجال الجوي لمدة زادت عن الشهر، بما يتنافى مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكذلك العهد الدولي للحريات المدنية والسياسية، ناهيك عن قطع خدمات الاتصالات في الجنوب واستخدام المال العام في تشكيل جماعات مسلحة ودعم اخرى بقرارات صادرة عن رئيس مجلس الوزراء بالحكومة منتهية الولاية”.

وأضاف بيان الخارجية: “يدعو المكتب الاعلامي فريق الخبراء الى تصحيح ما ورد في هذا التقرير وتحري الدقة في جمع معلوماته ويؤكد استعداده التام للتعاون مع هذا الفريق”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى