أخبار ليبيا

وكالات الأمم المتحدة تشيد بدور جهاز الإسعاف والطوارئ في الكفرة

قامت عدد من وكالات الأمم المتحدة المعنية باللاجئين بزيارة إلى فرع جهاز الإسعاف والطوارئ في بلدية الكفرة، وضم الوفد كل من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، منظمة اليونيسف، برنامج الغذاء العالمي، مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، المنظمة الدولية للهجرة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وكان في استقبال الوفد إبراهيم بالحسن، مدير فرع جهاز الإسعاف والطوارئ، وعدد من الموظفين، ورحب بالحسن بهذه الزيارة، وأطلع الوفد على الدور الكبير الذي يقوم به جهاز الإسعاف الكفرة في إطار الخطة العامة للجهاز للتعامل مع اللاجئين السودانيين الذين تعرضوا لحوادث سير وحالات ضياع أثناء رحلتهم إلى مدينة الكفرة.

خلال الأشهر القليلة الماضية، قدم جهاز الإسعاف الإسعافات الأولية في عمق الصحراء لأكثر من 120 لاجئاً، منهم أطفال ونساء، نتيجة لحوادث انقلاب سيارات بالصحراء حيث تم نقل العدد الأكبر منهم إلى مستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي لتلقي الفحوصات والعلاج. كما قام الجهاز بنقل عدد من الحالات المحولة إلى مدن الشمال، بالإضافة إلى التنسيق مع الطائرة العسكرية لنقل بعض الحالات الإنسانية الحرجة إلى بنغازي.

وأكد جهاز الإسعاف استعداده لاستقبال أي بلاغ طارئ عن وجود حالات طارئة في تجمعات اللاجئين داخل مدينة الكفرة. تم بالفعل إحضار عدد من الحالات الطارئة إلى مستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي عن طريق البلاغات الهاتفية خلال الأيام الماضية، بعد توزيع أرقام الهواتف لتسهيل التواصل.

أشاد وفد وكالات الأمم المتحدة بالدور الحيوي لجهاز الإسعاف والطوارئ في الكفرة، معربين عن تقديرهم لهذه الجهود الكبيرة، ووعدوا بتقديم الدعم اللازم لتعزيز قدرة الجهاز على مواجهة التحديات الإنسانية في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى