أخبار عاجلةأهم الأخبار

بريطانيا تعلن فرض قواعد جديدة للهجرة للحد من قدرة المهاجرين على طلب اللجوء

لندن 5 ديسمبر 2023 م

أعلنت بريطانيا  عن فرض قواعد جديدة للهجرة تحد بشكل كبير من قدرة المهاجرين على طلب اللجوء في المملكة المتحدة وتخفض أعدادهم بمئات الآلاف.

وقال وزير الداخلية “جيمس كليفرلي ” أمس الإثنين : إنه سيتخذ “إجراءات قوية” للحد من الهجرة المصرح بها، والتي وصلت إلى مستوى قياسي يبلغ نحو 750 ألف شخص في عام 2022، مشيراً إلى أن الإجراءات الجديدة ستقلل عدد الأشخاص المؤهلين للانتقال إلى بريطانيا العظمى في عام 2022. السنوات القادمة. بنحو 300 ألف شخص.

وأوضح الوزير أنه اعتبارًا من ربيع العام 2024، سيتعين على المهاجرين الذين يطلبون اللجوء كسب 38.700 جنيه إسترليني للحصول على تأشيرة العمال المهرة، بدلاً من 26.200 جنيه إسترليني حاليًا.

وبموجب القواعد الجديدة، سيتعين على المهاجرين الذين يطلبون اللجوء كسب المزيد من المال للحصول على تأشيرة عمل، وسيكون من الصعب عليهم العودة إلى المملكة المتحدة.

كما سيكون على المواطنين البريطانيين الراغبين في جلب زوج أجنبي إلى بريطانيا أن يكسبوا نفس المبلغ، وهو ما يقرب من ضعف الحد الحالي.

وتنص القوانين الجديدة أيضًا على أنه اعتبارًا من  شهر يناير القادم ، لن يتمكن معظم طلاب الدراسات العليا الأجانب الذين يدرسون في بريطانيا من إحضار أفراد أسرهم

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى