أخبار عالمية

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين لدى قوات الاحتلال إلى ( 4795 ) منذ 7 أكتوبر الماضي

 

رام الله 27 ديسمبر 2023م

ارتفعت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية في سجون ومعتقلات قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي إلى ( 4795 ) فلسطينيا .

جاء ذلك وفق بيان مشترك صادر اليوم الاربعاء عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ونادي الأسير الفلسطيني .

وأوضحت المؤسستان في البيان  ، إن قوات الاحتلال “اعتقلت فجر اليوم الأربعاء ( 12 ) فلسطينيا ، ما يرفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية بما فيها القدس ، إلى نحو ( 4795 ) فلسطينيا منذ 7 أكتوبر الماضي”.

ووفق البيان توزعت الاعتقالات الجديدة بمحافظات طولكرم (شمال) ، ورام الله (وسط) ، والخليل وبيت لحم (جنوب) ، مشيرا إلى أن هذه الحصيلة لاتشمل الاعتقالات التي نفذتها هذه القوات داخل قطاع غزة .

وأكد البيان أن ورافقت حملة الاعتقالات والمداهمات ترافقت مع عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح ، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم ، إلى جانب عمليات تحقيق ميداني وتخريب وتدمير واسع في منازل المواطنين وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل .

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، كثّفت قوات الاحتلال الصهيوني عملياتها العسكرية بالضفة الغربية وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، مخلفة عشرات الضحايا ومئات المعتقلين.​​​​​​​

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى