أخبار ليبيا

الدبيبة يشدد على ضرورة تعزيز التعاون في توطين العلاج بالداخل

طرابلس

شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة  أمس يوم السبت  على ضرورة تعزيز التعاون في توطين العلاج بالداخل وتدريب الكفاءات الطبية الليبية خاصة في ظل تسمية عام 2024 بعام الصحة.

وأثنى  الدبيبة في كلمة له  بالحفل الختامي لفعاليات المؤتمر الـ 21 لجمعية الجراحين الليبية,  على الجهود المبذولة لتوطين العلاج بالداخل وتسهيل علاج المرضى بالخارج, وفقا للمكتب الاعلامي لرئيس الحكومة.

وشارك في الحفل  رئيس جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية ومدير مركز مصراتة الطبي، ومساعده ومدير المعهد القومي للأورام، ورئيس جمعية الجراحين الليبيين، وعدد من الأطباء والاستشاريين المحليين والدوليين.

وكرم رئيس الحكومة في ختام الاحتفال عددا من الأطباء والجراحين والاستشاريين المشاركين بالمؤتمر ال 21 لجمعية الجراحين الليبية الذي استمرّت أعماله  ثلاثة أيام متواصلة.

وجرى خلال أيام المؤتمر  حسب المكتب الاعلامي تنفيذ عدد من العمليات الجراحية الكبرى في تخصصات مختلفة، بمركز مصراتة الطبي، بالتعاون بين الأطباء الزوار والخبرات الوطنية.

وشهدت فعاليات المؤتمر محاضرات علمية وورش عمل في مجالات جراحة الأعصاب – والأوعية الدموية – والقدم السكرية – وجراحات الأمعاء والأورام.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى