أخبار عالمية

كندا تبحث فرض إجراءات جديدة على طالبي اللجوء من المكسيك

أوتاوا – متابعات – مصر ليبيا

قال وزير السلامة العامة الكندي، “دومينيك ليبلانك “،  إن كندا تدرس عدداً من الإجراءات لمنع المواطنين المكسيكيين من السفر جواً إلى البلاد لطلب اللجوء، وفي حديثه لهيئة الإذاعة الكندية، قال وزير السلامة العامة  إنه و وزير الهجرة “مارك ميلر ” يدرسان إصدار تأشيرات وإجراءات أخرى.

وقال “ليبلانك” إنهما بحثا عن “الطريقة المناسبة لضمان وصول الأشخاص الذين وصلوا من المكسيك للأسباب المناسبة ، وألا يصبح هذا بمثابة باب جانبي للوصول إلى كندا”.

وتابع “نحن ننظر في عدد من الإجراءات التي من شأنها، في الواقع، أن تضعنا في وضع يسمح لنا بفعل ما هو ضروري لضمان ألا تصبح هذه الرحلات الجوية المباشرة من المكسيك وسيلة غير مباشرة للوصول إلى كندا.

يأتي ذلك  بعد أن قال رئيس وزراء كيبيك في وقت سابق من هذا الأسبوع إن عدم وجود متطلبات الحصول على تأشيرة للمسافرين المكسيكيين يعني وصول المزيد من اللاجئين بالطائرة.

وفي رسالة الأسبوع الماضي، حث رئيس وزراء كيبيك “فرانسوا ليغولت ” رئيس الوزراء الكندي “جاستن ترودو” على وقف تدفق اللاجئين إلى المقاطعة وتعويضهم عن التكاليف، مدعياً أن خدمات كيبيك كانت قريبة من “نقطة الانهيار” بسبب ارتفاع العدد.

وتتعرض  كندا لضغوط بسبب سياسات الهجرة الخاصة بها لأنها مسؤولة عن زيادة أزمة الإسكان، ولأن بعض الخدمات التي تقدمها المقاطعات، مثل التعليم والرعاية الصحية، تعاني لمواكبة النمو السكاني.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى