أخبار ليبياأهم الأخبار

بدء أعمال المؤتمر الدولي للسياحة

بمدينة بنغازي

بنغازي – متابعات -مصر ليبيا

بدأت  أمس  السبت بمدينة بنغازي أعمال المؤتمر الأول للسياحة تحت «شعار بين الواقع والطموح» والذي تنظمه وزارة السياحة والآثار بالحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، بمشاركة خبراء ومتخصصين ليبيين من مختلف المؤسسات الليبية إلى جانب العديد من الوفود العربية والدولية.

ويهدف المؤتمر إلى الوقوف على واقع النشاط السياحي، والامكانيات المتاحة، ومدى مساهمته في الجذب السياحي، بالإضافة إلى تشجيع المستثمر المحلى، وجلب المستثمر الأجنبي لدعم الاقتصاد الوطني، وحماية التراث الحضاري، والوصول إلى تنمية سياحية متوازنة، وتحسين البيئة وتطوير المواقع التاريخية والأثرية، وتفعيل دور البنى التحتية المحلية والرقمية في دعم قطاع السياحة.

ويرتكز المؤتمر الذي يقام على مدار يومين على عدد من المحاور التي تناقشها الجلسات المقررة لذلك، حيث يقام في كل يوم جلستين، تناقش كل منها مجموعة من المحاور من بينها “المحور القانوني والأمني، والذي ناقش “التشريعات القانونية ودورها في الحماية القانونية للسائح والأماكن السياحية، ومواكبة التطورات التشريعية التي تشهدها البلدان المتقدمة في مجال السياحة، وتجارب الدول التي قطعت شوطا في التشريعات السياحية”.

ويناقش المؤتمر “دور المؤسسات الأمنية في الحفاظ على الأمن السياحي والأثري، والتقنيات الحديثة في تأمين المواقع السياحية والأثرية”، بالإضافة إلى مناقشة دور “الاستقرار السياسي وتأثيره على قطاع السياحة، والعلاقات السياسية الدولية وأثرها في تنشيط واستقرار قطاع السياحة،و سبل تنشيط السياحة عقب الأزمات السياسية”.

ويتطرق المؤتمر إلى بحث أدوار “القطاعين الحكومي والخاص في التنمية السياحية، ودور المنظمات المحلية والدولية في تنمية السياحة”، إضافة إلى تأثير الصراع السياسي المحلي وأثره على تنشيط السياحة في ليبيا”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى