أخبار ليبياأهم الأخبار

وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية يشارك في احتفالية اليوم العالمي للرياضيات

طرابلس – متابعات -مصر ليبيا

شارك وزِير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية رئيس اللجنة الوطنية للتربية الثقافية موسى المقريف، عبر الدائرة المغلقة أمس الخميس، في الاحتفال باليوم العالمي للرياضيات التي نظمها الاتحاد الدولي للرياضيات، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونيسكو).

وأكد الوزير في كلمة له خلال الاحتفالية دعمه لوضع مبادرات موحدة تعزز الإبداع والاِبتكار بين التلاميذ، وتبث روح التعاون بين المدارس داخل ليبيا وخارجها، مشيدا بحماس التلامِيذ، وروحهم التنافسية الإيجابية، مشيرا إلى دورهم الحيوي في بناء مستقبل مشرق.

وحسب الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، قدم منسق برنامج التوأمة المدرسية أحمد المهدي، عرضا مرئيا توضيحيا حول مشاركة ليبيا في هذا البرنامج، الذي اتسم بتجارب تعليمية ناجحة مع مدارس من دولتي الجزائر وفلسطين، إذ تضمنت التجربة مشاركة مدرستي المنشية سبها، وشهداء البريقة ومركز المتفوقين طرابلس، إضافة إلى مدرستي الأوائل والعلمية من الجزائر، ومدرسة بنات العبيات من فلسطين.

بِدورهم، أكد ممثلو مديرية التعليم في مدينة بيت لحم بفلسطين، أهمية التبادل الثقافي والتعليمي بين المؤسسات التعليمية بالبلدين، كما أشارت مديرة مدرسة الأوائل بمدينة عنابة إلى أهمية هذه المبادرات في تعزيز التفاعل الحيوي بين الطلاب.

من جانبهم، رحب مديرو المدارس الليبية والمشرفون بفرصة المشاركة المستمرة في مثل هذه البرامج التي تشجع التلامِيذ على المشاركة الفعالة في تجارب تعليمية تعزز مهاراتهم وتطورها.

وفي ختام اللقاء، عبر التلاميذ عن سعادتهم بالمشاركة في هذا البرنامج ، وأكدوا على اِستعدادهم للاِستمرار في المشاركة في مثل هذه المبادرات.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى