أخبار عالمية

البحرين تؤكد اكتمال الإستعدادات لاستضافة القمة العربية الثالثة والثلاثين الخميس المقبل

المنامة -متابعات -مصر ليبيا 

أكدت مملكة البحرين، اكتمال استعداداتها لاستضافة اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثالثة والثلاثين، والذي سيعقد الخميس المقبل.

وأكد وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون السياسية “عبد الله بن أحمد آل خليفة” ، أن القمة العربية الثالثة والثلاثين تأتي في ظرف استثنائي حرج وتوقيت صعب، بالنظر إلى حجم التحديات التي تواجه العالم العربي، ويأتي في مقدمتها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما آلت إليه الأوضاع الإنسانية المؤلمة في القطاع، ومعاناة الأهالي الأبرياء من عمليات القتل والجوع والحصار، وتدمير البنى التحتية، في ظل ازدواجية المعايير الدولية.

جاء ذلك في كلمة وكيل وزارة الخارجية البحرينية، خلال اجتماع المندوبين الدائمين بالجامعة العربية التحضيري لاجتماع وزراء الخارجية العرب، تمهيدا لعقد القمة العربية،، بالعاصمة البحرينية المنامة.

من جهته  قال الأمين العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط ”  أن “قمة البحرين” تكتسب أهمية كبيرة بواقع التوقيت الدقيق الذي تُعقد فيه، إذ تواجه المنطقة العربية تحدياتٍ غير مسبوقة على أكثر من صعيد، وفي مقدمتها استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة، بجانب تأزم الوضع الإنساني والسياسي في عدد من دول المنطقة.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى