أخبار ليبياأهم الأخبار

وزارة الدولة لشؤون المرأة تنظم ندوة حول الصحة العامة للنساء النازحات

طرابلس – متابعات -مصر ليبيا 

نظمت وزارة الدولة لشؤون المرأة بحكومة الوحدة الوطنية اليوم السبت ندوة حول الصحة العامة للنساء النازحات في ليبيا  بحضور وزيرة الدولة لشؤون المرأة ” حورية الطرمال ” .

ويأتي تنظيم الندوة   في اطار برنامج مواطنات الدى ينفذه المكتب الاقليمي لوكالة التعاون الدولي لجمعية البلديات الهولندية بتمويل من الاتحاد الاوروبي بهدف جمع مختلف  الاطراف لمناقشة  كيفية  تحسين  الصحة الشاملة  للنساء النازحات  وايصال الخدمات الصحية والنفسية  .

وأكدت وزيرة الدولة لشؤون المرأة ” حورية الطرمال ” في كلمة في افتتاح أعمال الندوة ان موضوع الاجتماع في هذه الندوة يتطلب  حشد للجهود من اجل شريحة هامة في المجتمع  بتحسين الصحة الشاملة للنساء عامة والنازحات خاصة  والحث  عن الحلول المستدامة التي تضمن لهؤلاء النساء حياة كريمة وآمنة .

وتم في الندوة تقديم عرض  حول اوضاع النساء النازحات داخليا  وتبادل  الافكار حول الاجراءات  التي يجب اتخاذها والتنسيقات  المنفذة لتحسين الصحة الشاملة لهن.

وحضر الندورة  وكيل وزارة الصحة لشؤون  المستشفيات ورئيس اتحاد نساء ليبيا ومندوب عن المكتب الاقليمي لوكالة التعاون الدولي لجمعية البلديات الهولندية ومستشارين بوزارة الصحة   .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى