أخبار ليبيا

تعرف على حالة الطقس بمناطق الساحل الغربي في طرابلس

حسب توقعات المركز الوطني للارصاد الجوية

طرابلس – متابعات – مصر ليبيا

تشهد مناطق الساحل الغربي بعد ظهر اليوم تراجعا تدريجيا للكتلة الساخنة حيث تتراوح درجات الحرارة على المناطق من راس اجدير إلى طرابلس مابين (31–33)مْ بينما تكون على باقي المناطق مابين (34-41)مْ  ويشمل التراجع من بعد ظهر اليوم على باقي مناطق الشمال الغربي بفعل تغيير الرياح إلى شمالية غربية مع نسبة رطوبة عالية ويبقى الطقس دون تغيير على باقي مناطق البلاد .

وتوقع المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته اليومية أن تتكاثر السحب الرعدية من حين لأخر على اقصى مناطق الجنوب الشرقي يصحبها امطار متفرقة خلال اليومين القادمين .

وستكون حالة السماء على مناطق راس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي ، صافية إلى قليلة السحب ، والرياح شمالية غربية على أقصي مناطق الساحل الغربي وتكون جنوبية غربية على باقي المناطق تتحول من بعد ظهر اليوم إلى شمالية غربية معتدلة السرعة قد تنشط احيانا على بعض المناطق ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (31–33)مْ على المناطق من راس اجدير إلى طرابلس ، ومابين (36-42)مْ على باقي المناطق وتسجل تراجعا من بعد ظهر اليوم على أغلب المناطق مع ارتفاع لعامل الرطوبة.

وتظهر بعض السحب على مناطق الخليج و سهل بنغازي حتى أمساعد ، والرياح غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة تتراوح على اغلب المناطق مابين (31-33)مْ.

كما تظهر بعض السحب على مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (39–43)مْ.

وتتكاثر السحب على أقصى مناطق جنوب الكفرة تصحبها خلايا رعدية وتكون قليلة على مناطق الواحات والسرير وتازربو ، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (37–40)مْ.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى