أخبار عاجلةأهم الأخبار

رئيس الشركة العامة للكهرباء يتسلم مهام منصبه الجديد بطرابلس

تسلّم الرئيس الجديد لمجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، محمد عمر حسن اليوم الأحد، مهام عمله بمقر الشركة بمنطقة بوابة الجبس في العاصمة طرابلس.

جاء ذلك عقب إتمام إجراءات التسليم والاستلام مع اللجنة المكلفة من قبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايته.

وحضر مراسم التسليم والاستلام عدد من أعضاء مجلس الإدارة الجديد. فيما أكدت الشركة العامة للكهرباء عبر صفحتها على «فيسبوك» استمرار العمل بشكل دوري داخل الإدارة، مشيرة إلى أن مجلس الإدارة الجديد عقد اجتماعه الأول بحضور مدير عام الشركة محمد بن إسماعيل.

وقررت الجمعية العمومية للشركة العامة للكهرباء برئاسة رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة خلال اجتماعها العادي الأول للعام 2022 الذي عُقد الخميس الماضي، إعادة تشكيل مجلس الإدارة وتكليف مجلس جديد للشركة خلفًا للمجلس السابق برئاسة وئام العبدلي.

ويضم مجلس الإدارة الجديد للشركة العامة للكهرباء، وفق قرار الجمعية العمومية رقم (1) لسنة 2022، كلًا من محمد عمر حسن (رئيسًا لمجلس الإدارة) وعضوية كل من سعد أحمد البدري وأسامة شعبان علي وعبدالحميد علي المنفوخ ومحمود المبروك الصادق وعادل أحمد حسين وعمر علي علي.

وجاء القرار بعد أكثر من أسبوعين على إعادة مجلس الإدارة السابق برئاسة العبدلي إلى العمل بعد إيقافه موقتًا وإحالته إلى التحقيق من قبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، على خلفية تفاقم أزمة الكهرباء على الرغم من الإنفاق الكبير على مشروعات الطاقة العام الماضي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى