أخبار عاجلةأهم الأخبار

اللافي يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للشؤون الانسانية بالجيش الليبي

 

التقى النائب بالمجلس الرئاسي، السيد عبد الله اللافي، صباح اليوم الإثنين، مدير مكتب حقوق الإنسان بوزارة الدفاع، رئيس اللجنة الدائمة للشؤون الانسانية بالجيش الليبي، عقيد دكتور حاتم الكاديكي، ورئيس هيئة البحث عن المفقودين، الدكتور كمال سالم أبوبكر، الذي قدم إحاطة للسيد النائب عن عمل الهيئة منذ تفعيلها، والنجاحات التي حققتها في ملف المفقودين، مدعومة بالإحصائيات، بالإضافة لاستعراض الصعوبات التي تواجه الهيئة.

وبحث الاجتماع تفعيل مكاتب للهيئة في المنطقتين الشرقية والجنوبية، بضخ دماء جديدة، ومنحها الإمكانيات اللازمة لتشغيلها واستمرار العمل لمعرفة مصير المحتجزين والمفقودين، والجثامين مجهولة الهوية.
وأكد السيد النائب خلال الاجتماع الذي عقد بديوان المجلس في طرابلس، ضرورة العمل على قفل هذا الملف الشائك، بتكاثف جهود الجهات ذات العلاقة، حتى يتمكن الأهالي من معرفة هوية ذويهم من المفقودين، والجثامين مجهولة الهوية في كل مناطق ليبيا، ومنها ملف مقابر ترهونة الجماعية، والمقابر المكتشفة في عدد من المناطق، موضحاً بأن النجاح الذي سيتحقق في هذا الملف سيساهم في نجاح مشروع المصالحة الوطنية الذي أطلقه المجلس الرئاسي.

وجدد النائب بالمجلس الرئاسي تأكيده على استمرار دعم المجلس للجهود التي تبذلها الهيئة، ومكتب حقوق الانسان واللجنة الدائمة للشؤون الإنسانية، وتذليل الصعوبات التي تواجهها، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة حتى تتمكن من أداء مهامها بكل مهنية.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الدائمة للشؤون الانسانية، على أهمية التعاون بين الهيئة واللجنة، في التعرف على المفقودين وتحديد أماكنهم، وتمكين ذويهم من التواصل معهم، ومتابعة ملف المحتجزين، معرباً عن أمله في تفعيل مكاتب الهيئة في الشرق والجنوب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى