أخبار مصر

وزير الصناعة يبحث مع مسؤولي شركة سامسونج إلكترونيكس مشروعاتها الحالية وخططها التوسعية في المستقبل

بحث المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، مع وفد شركة سامسونج إلكترونيكس برئاسة وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة الشركة، المشروعات الحالية للشركة في مصر وخططها التوسعية المستقبلية، وذلك بحضور المهندس محمد سامي، مساعد وزير الصناعة للشؤون الاستراتيجية، وعدد من قيادات الوزارة.

وتناول اللقاء مسيرة الشركة في السوق المصرية منذ تأسيسها عام 2013، وما حققته من نجاحات في مجالات الإنتاج والتوسع الصناعي وتعميق التصنيع المحلي، إلى جانب تعزيز قدراتها التصديرية لتلبية احتياجات الأسواق الخارجية.

كما استعرض الجانبان جهود الشركة في مجال الاستدامة والتحول نحو الطاقة النظيفة، حيث تعتمد سامسونج حالياً على الطاقة الشمسية لتوفير نحو 25% من احتياجاتها من الطاقة، مع دراسة زيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة، بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو الاقتصاد الأخضر وتعزيز استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

وأكد وزير الصناعة حرص الوزارة على تقديم مختلف أوجه الدعم للشركة، بما يسهم في تعزيز عملياتها الإنتاجية وتحويلها إلى نموذج ناجح يجذب المزيد من الاستثمارات العالمية إلى السوق المصرية، مشيراً إلى أن صناعات الإلكترونيات والتكنولوجيا تمثل أحد القطاعات ذات الأولوية ضمن استراتيجية الصناعة المصرية 2030.

وشدد هاشم على أهمية زيادة نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة والتوسع في الاعتماد على الموردين المحليين، بما يسهم في تعميق التصنيع الوطني وتطوير سلاسل الإمداد، لافتاً إلى إمكانية الاستفادة من برنامج تطوير الموردين الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة لتحقيق هذه الأهداف وتعزيز تنافسية الصناعة المصرية.

من جانبه، أعرب وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج إلكترونيكس، عن تقديره للدعم الذي تقدمه وزارة الصناعة للشركة، مؤكداً التزام سامسونج بمواصلة جهودها في تعميق الصناعة المحلية، ودعم أهداف الاستدامة، وتنمية مهارات الكوادر المصرية العاملة في قطاع الصناعات التكنولوجية.

وأشار إلى أن التعاون المستمر مع الجهات الحكومية يعزز خطط الشركة للتوسع في السوق المصرية، ويدعم دورها كمركز إنتاج وتصدير إقليمي في قطاع الإلكترونيات.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى