أخبار عاجلةأهم الأخبار

اجتماع طارئ لاتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للتعامل مع التقلبات الجوية المحتملة

طرابلس 07 ديسمبر 2023

عقد الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة اجتماعا طارئا ، لاتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للتعامل مع التحديات الناجمة عن التقلبات الجوية المحتملة هذه الأيام .

وترأس الاجتماع الذي عقد مساء الاربعاء ، وزير الحكم المحلي _ رئيس الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة “بدر الدين التومي” ، بحضور عدد من أعضاء الفريق ومدير المركز الوطني للأرصاد الجوية .

وشدد رئيس الفريق الحكومي ، على ضرورة مخاطبة جميع الجهات والمؤسسات المعنية بالاستجابة لتداعيات التقلبات الجوية بشأن الرفع من جاهزيتها واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة لمواجهة التحديات الناجمة عن التقلبات الجوية المحتملة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية  في منشور له الأربعاء ، من هطول امطار  غزيرة إلى شديدة الغزارة بداية الأسبوع القادم (يوم السبت والأحد) خاصة المناطق الواقعة غرب طرابلس والجبل الغربي .

وتوقع المركز أن تأثر مناطق شمال غرب ليبيا بداية من يوم السبت بمنخفض جوي عميق مدعوم بتبريد في طبقات الجو العليا مصحوب بجبهة هوائية باردة تسبب في هطول أمطار جيدة إلى غزيرة وتكون شديدة الغزارة خاصة على (مناطق غرب طرابلس والجبل الغربي ) تسبب في تجمع المياه في الاماكن المنخفضة وجريان الأودية المحليةويستمر تأثيرها إلى منتصف الأسبوع القادم .

وسيشمل هطول الامطار من مساء السبت مناطق الشمال الشرقي تصحبها خلايا من السحب الرعدية على أغلب المناطق خاصة من بنغازي إلى درنة ، مما قد تسبب في تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وجريان بعض الأودية المحلية .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى