أهم الأخبارليبيا

بعثة الأمم المتحدة تتقدم بالتعزية في ضحايا حادث بنت بية

تقدمت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الثلاثاء، بالتعازي والمواساة، لضحايا حريق صهريج الوقود بالقرب من أوباري.

وأعربت البعثة الأممية عن خالص تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين، وأثنت البعثة على السلطات الليبية لاستجابتها السريعة لنقل الجرحى إلى المرافق الطبية.

وأوضحت البعثة في بيان مقتضب، أن منظمة الصحة العالمية في ليبيا نشرت فريق طوارئ لدعم السلطات وقدمت تدخلات طبية، مشددة على أن هناك الحاجة لمزيد الجهود للاستجابة بشكل أمثل.

وانقلبت شاحنة بنزين على الطريق الرابط بين سبها وأوباري، وتدافع المواطنون لتعبئة الوقود من الشاحنة المقلوبة، وعندما حاول أحدهم تشغيل مضخة الشاحنة بواسطة بطارية سيارة أحضرها، حدثت شرارة كهربائية أشعلت النيران في الشاحنة؛ ما أدى إلى وفاة وإصابة عدد من المواطنين واحتراق عدد من المركبات، وفق ما أفاد شهود عيان «بوابة الوسط».

وقال الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ، أسامة علي، الثلاثاء، إن حصيلة ضحايا انفجار صهريج الوقود في بلدية بنت بية ارتفعت إلى 56 جريحا وتسعة قتلى.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، الثلاثاء، مباشرتها التحقيق بإشراف النيابة العامة في حادث انفجار إحدى صهاريج نقل الوقود في بلدية بنت بية. وعدت الوزارة في بيان، أن الحادث «فاجعة ومصاب جلل لنا جميعا».

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى