اقتصاد

“إيني” الإيطالية تستعد لإطلاق مرحلة جديدة من الاستثمار في ليبيا

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة «إيني» الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، عن استعداده لإطلاق مرحلة جديدة من الاستثمارات داخل ليبيا خلال الفترة المقبلة.

وأشار رئيس إيني إلى أن تلك الاستثمارات تهدف إلى زيادة إنتاج الغاز، وكذلك النشاط الاستكشافي والاستفادة من التسهيلات والمعدات الموجودة في تلبية الطلب على الغاز في السوق المحلية والأوروبية.

جاء ذلك خلال لقاء مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة، رفقة فريق من المديرين بالمؤسسة الوطنية للنفط، في العاصمة الإيطالية روما اليوم الأربعاء، وذلك لمناقشة نشاط الشركة في ليبيا والمشاريع الاستراتيجية.

ونقل بيان لمؤسسة النفط، عبر صفحتها على «فيسبوك»، عن الرئيس التنفيذي لـ«إيني» التزام الشركة الكامل بالأنشطة التشغيلية في البلاد. كما ناقش الجانبان تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة في ليبيا.

وأضاف البيان أن الرئيس التنفيذي لشركة «إيني» رحَّب بخطة المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة الإنتاج اليومي للبلاد إلى مليوني برميل يوميًا، مؤكدًا دعم المؤسسة إلى الوصول لهذا الهدف من أجل المنفعة المتبادلة للطرفين.

وفي التاسع من يونيو الماضي، كشف كلاوديو ديسكالزي، أن استقلال بلاده بالكامل عن الغاز الروسي سيستغرق عامين ونصف العام، وذلك في وقت تخطط فيه روما لزيادة وارداتها من دول أخرى، على رأسها ليبيا والجزائر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى