أخبار عالميةمنوعات

ابنة الرئيس الإندونيسي السابق تشارك في إغاثة متضرر زلزال جاوة

شاركت يني زانوبا وحيد، ابنة الرئيس الإندونيسي السابق عبدالرحمن وحيد، في أعمال إغاثة المتضررين وضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوة الإندونيسية خلال الساعات الماضية، وأسفر عن مئات القتلى والجرحى.

وسجلت مؤسسة عبدالرحمن وحيد الأعمال الخيرية حضورها ضمن الجهات المشاركة في تقديم الإغاثات للمتضررين، من خلال المساعدة في نقل المصابين وتقديم مساعدات للأسر المتضررة.

وتستمد الجمعية أعمالها من الدور الفعال الذي أحدثه الرئيسي الإندونيسي السابق، الذي تميز بالسماحة الدينية والاعتدال السياسي، وتخللت حياته أعمالاً خيرية في أنحاء البلاد.

وكان الرئيس الذي تولى الرئاسة في الفترة ما بين 1999 و2001، زعيمًا لنهضة العلماء، وهي جماعة إسلامية تضم 40 مليون عضو وتعد واحدة من أكبر المنظمات الإسلامية المستقلة في العالم.

وضرب زلزال بلدة سيانجور بجزيرة جاوة الإندونيسية مما أسفر عن مقتل نحو 310 شخصا وإصابة المئات، حيث نُقل عشرات المصابين إلى المستشفى، فيما تلقى كثيرون العلاج في الخارج، بحسب السلطات المحلية.

 

وذكرت الوكالة الإندونيسية أن 151 شخصًا مازالوا في عداد المفقودين في أعقاب الهزة الأرضية التي بلغت قوته 5.6 درجة على مقياس ريختر.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى