أخبار عاجلةأهم الأخبار

الجزائر تدعو الأطراف الليبية للاستفادة من تعيين الخطوات الإيجابية

أعربت الجزائر، عن ترحيبها بتعيين عبدالله باتيلي ممثلًا خاصًا للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسًا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

واعتبرت الجزائر أن تعيين باتيلي بمثابة «اختيار حكيم»، مؤكدة استعدادها للتعاون الوثيق معه في إطار مهمته «النبيلة» في ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان، إن باتيلي يعد دبلوماسيًا بارزًا وملتزمًا بقضايا الوحدة الأفريقية، وله رصيد ثري من المساهمات المعتبرة في الجهود الرامية لتعزيز الحلول السلمية عبر التفاوض في عديد حالات الصراع المعقدة، داعية جميع الأطراف الليبية إلى التعاون الكامل معه والاستفادة من هذا «التطور الإيجابي» من أجل تحقيق نقلة جماعية تراعي مصالح الشعب الليبي.

وأشارت إلى ترحيب الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، باختيار باتيلي ودعمه الكامله له، وتهنئته للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس على هذا «الاختيار الحكيم»، وكذلك مجلس الأمن على تصديقه على هذا التعيين بالإجماع. كما أعرب تبون لنظيره السنغالي ماكي سال عن ارتياحه «لتكريم أحد الأبناء البررة للسنغال وأفريقيا عبر تكليفهم قيادة مهمة السلم في ليبيا، وذلك، لأول مرة عبر تجنيد موارد الحكمة والمصالحة وحسن النوايا التي تشهد على فعاليتها التقاليد الأفريقية للعيش معًا في وئام»، وفق البيان.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى