أخبار عاجلةأهم الأخبار

الحويج يدعو الصين إلى عقد منتدى اقتصادي مشترك

دعا وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» محمد الحويج، اليوم الأربعاء، الجانب الصيني إلى عقد منتدى اقتصادي يضم أصحاب الأعمال والشركات من البلدين، ويصاحبه معرض للصناعات والمنتجات الصينية في ليبيا.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الحويج والقائم بأعمال سفارة الصين لدى ليبيا ليو جيان، بحضور مستشار الوزير شذر الصيد، ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي عصام الملهوف، ومدير إدارة الشركات عبد الحكيم أبوجبيهة، ورئيس قسم التعاون الدولي بالوزارة فرج البي.

وأفاد بيان، نشرته صفحة الوزارة على «فيسبوك»، بأن الحويج أكد أهمية تفعيل التعاون القائم بين ليبيا والصين، التي تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لليبيا.

– الصين مهتمة بتعزيز التجارة والاستثمار في ليبيا
– الصين تؤكد استعداد شركاتها لاستكمال المشاريع المتوقفة بقطاع المواصلات في ليبيا

الحويج: الحكومة تتطلع لتوفير مخزون من الطاقة يوجّه نحو السوق الأوروبية
وحثّ الحويج الشركات الصينية الكبرى لدخول السوق الليبية، والاستثمار في المشاريع الإستراتيجية، ومد جسور التواصل مع السوق الأفريقية من خلال تصميم وتنفيذ الطرق الدولية نحو السوق الأفريقية، وإنشاء المناطق الحرة والاقتصادية الخاصة.

وأشار إلى أن الحكومة الليبية تتطلع للاستفادة من التقنية الصناعية في قطاع الطاقات المتجددة، وتوفير مخزون من الطاقة يوجّه نحو السوق الأوروبية، خاصةً أن ليبيا تقع في الخط الحراري المغذي لمثل هذه المشاريع، موجها في الوقت نفسه دعوة إلى وزير التجارة الصيني، لزيارة ليبيا على رأس وفد اقتصادي وتجاري؛ للتباحث حول تأسيس تعاون إستراتيجي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

بدوره، عبّر القائم بالأعمال الصيني عن رغبة الشركات الصينية الكبرى في دخول السوق الليبية، مشيدا أيضًا بالتعاون الثنائي القائم بين البلدين، ومؤكدا العمل على تطويره نحو آفاق تخدم مصلحة

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى