أخبار عاجلةأهم الأخبار

السايح: نحتاج لمزيد من التطوير لاتمام العملية الانتخابية

أكد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح اليوم الأحد، أن هناك حاجة ماسة لمزيد من التطوير والتفعيل لاتمام العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن توقفها لفترة زمنية غير وجيزة يتطلب المزيد من التطوير والتفعيل لكي ترتقي إلى مستويات عليا من المعايير والمبادئ الناظمة المتعارف عليها دولياً.

جاء ذلك خلال توقيع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات اليوم الاحد مذكرة تفاهم مع الاتحاد الوطني لعمال ليبيا بحسب المكتب الإعلامي للمفوضية العليا للانتخابات.

ولفت السائح إلى أن المفوضية تسعى من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع الاتحاد الوطني إلى توطيد مبدأ الشراكة في تنفيذ العملية الانتخابية ومراقبتها ونشر الوعي الانتخابي بين أبناء المجتمع الليبي.

وقال السائح: “نعلن اليوم عن انضمام شريك جديد للعملية الانتخابية ونحن في طريقنا نحو بناء دولة القانون والمؤسسات، دولة تنعم بالأمن والاستقرار وتقوم على الشراكة في اتخاذ القرار دون تهميش أو إقصاء، دولة تـُعلي المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، دولة يكون فيها التداول السلمي على السلطة عبر صناديق الحقيقة (صناديق الاقتراع)”.

بدوره، أكد النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني أن المجلس يدفع في اتجاه دعم جهود المفوضية الساعية لإنجاز انتخابات حرة نزيهة في أقرب الآجال، مثمناً الجهود التي اضطلعت بها المفوضية في التعامل مع المراحل الانتخابية السابقة، مضيفاً: رغم حالة الصراع والاختلاف التي يعيشها الوطن تظل الانتخابات السبيل الوحيد لتحقيق السلم في ليبيا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى