أخبار عالمية

الكونجرس الأمريكي يتوصل إلى اتفاق للحفاظ على تمويل الميزانية الاتحادية حتى أوائل شهر مارس المقبل

واشنطن 15 يناير 2024  م

أعلن  أعضاء  الكونجرس الأمريكي التوصل  إلى اتفاق للحفاظ على تمويل الميزانية الاتحادية حتى أوائل شهر  مارس المقبل ، حسبما قال مصدر حكومي  اليوم الإثنين”.

يأتي هذا الإعلان قبيل الموعدين النهائيين في 19 يناير و2 فبراير عندما يكون تمويل الوكالات الفيدرالية قد انتهى .

و ينص   مشروع القانون قصير الأجل، المعروف أيضا باسم القرار الدائم، سيتيح للحكومة مواصلة تمويل الإنفاق الحكومي حتى 1 و8 مارس، ما يمنح المشرعين الوقت للاتفاق على ميزانية أكبر وتفاصيل الإنفاق.

ويجب تمرير القرار الدائم في مجلسي الكونجرس لتجنب “الإغلاق” الشهير الذي من شأنه شل الحكومة الفيدرالية, ويتعلق هذا الاتفاق بتحديد مستوى إنفاق اتحادي يبلغ نحو 1.6 تريليون دولار، وقد أعلن عنه مايك جونسون رئيس مجلس النواب الجمهوري والزعيمان الديمقراطيان في الكونجرس بعد أسابيع من المفاوضات.

وسيحتاج مشروع القانون “إن ثمة حاجة إلى مشروع   قانون آخر  للتمويل على المدى القصير لإتاحة الوقت لمفاوضي الحزبين من مجلسي النواب والشيوخ للاتفاق على مشاريع قوانين الإنفاق للعام المالي 2024 كاملا، ولكي يقر الكونجرس التشريع”.

كان  الكونجرس الأمريكي  أعلن الأسبوع الماضي اتفاقا بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي بشأن إجمالي الميزانية الفيدرالية للعام المالي 2024، متخذا بذلك خطوة نحو تجنب إغلاق حكومي في عام سيشهد انتخابات رئاسية.

من جهته أشاد الرئيس  “جو بايدن ”  إلى الإشادة بالقرار، قائلا في بيان “إن الاتفاق يقربنا خطوة من تجنب إغلاق حكومي غير ضروري وحماية الأولويات الوطنية المهمة”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى