أخبار ليبياأهم الأخبار

الكوني وسفير روسيا لدى ليبيا يبحثان مستجدات الأوضاع

على الصعيدين المحلي والإقليمي

طرابلس – متابعات -مصر ليبيا 

بحث النائب بالمجلس الرئاسي ” موسى الكوني ” اليوم الاربعاء مع سفير دولة روسيا الاتحادية لدى ليبيا ” حيدر رشيد عبدالله أغانين ” مستجدات الأوضاع على الصعيدين المحلي والإقليمي، وعدد من الملفات السياسية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك ، ومن بينها العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة .

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن ” الكوني ” أشاد بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، وسبل تطويرها في عديد المجالات بما يخدم مصلحة ليبيا وروسيا، وأكد على العمل لتفعيل عمل اللجنة المشتركة الليبية – الروسية، وتفعيل الاتفاقيات السابقة، واستئناف تنفيذ المشاريع المتوقفة لاسيما السكة الحديدية.

وأوضح ” الكوني ” أن روسيا العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي، ومجموعة ” البريكس” شريك استراتيجي لليبيا في كل المجالات لحرصها على استقرارها، وداعمة للاقتصاد الليبي لتحقيق التنمية المستدامة.

وجدد ” الكوني ” تأكيد استمرار المجلس الرئاسي في حياديته بدعمه لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي، التي تدعو إلى حوار شامل يهدف لإنهاء حالة الانسداد السياسي من أجل التوصل لإجراء انتخابات وفق قوانين عادلة تفضي بانتخاب رئيس يقود البلاد إلى بر الأمان.

وحسب المكتب الإعلامي فقد استعرض السفير رؤية بلاده لتطوير العلاقات الليبية الروسية في عديد المجالات، مشددا على رغبة بلاده في زيادة مستوى التعاون الاقتصادي والأكاديمي، والاهتمام بمشاريع التنمية لمساهمتها في تحقيق الازدهار، وأكد استئناف عمل سفارة بلاده بكامل طاقمها من طرابلس نظرا لما تتمتع به من استقرار.

كما أكد رغبة بلاده تفعيل عمل اللجنة المشتركة التي تساهم تطوير علاقات التعاون الليبية الروسية، وقدم الدعوة للكوني لزيارة موسكو.

وتطرق اللقاء إلى العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ، حيت جدد ” الكوني ” موقف ليبيا الثابت من العدوان ، مبديا ارتياحه للموقف الروسي تجاه العدوان الاسرائيلي مطالبا باستمرار توحيد الموقف الدولي تجاه القضية الفلسطينية.

(وال)

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى