أخبار ليبياأهم الأخبار

المقريف يشارك في الملتقى المغاربي حول التّحول الرّقمي في التّعليم

طرابلس – متابعات -مصر ليبيا

شاركت ليبيا بوفد يرأسه وزير التّربية والتّعليم “مُوسى المقريفْ” في الملتقى الإقليمي المغاربي رفيع المستوى حول التّحول الرّقمي في التّعليم، ورصد ومتابعة التقدّم المحرز في تحقِيق الهدف الرابع للتّنمية المُستدامة 2030.

وأعرب المقريف في كلمة له بالملتقى عن سعادته للمشاركة في هذا اللقاء الإقليمي لدول المغرب العربي، والذي يُقام بِرعاية منظّمة اليونيسكو، ووزارة التّربية والتّعليم بِالجمهورية التونسية.

وتطرق الوزير في كلمته حسب وزارة التعليم إلى المسارات التي عَملتْ عليها الوزارة، والمتمثلة في مسار توفِير مدارس شامِلة ومُنصفة وآمنة وصحية، ومسار التّعلم والمهارات من أجل الحياة والعمل والتنمية المُستدامة، ومسار التّعليم والتّحول الرّقمي، ومسار المُعلّمين والتدريس، وتمويل التّعليم.

.وتعهّد  المقريف بالتزام وزارة التّربية والتّعليم بإصلاح البرامج التّعليمية، ومساعيها لِتطوير وتحديث المناهج الدّراسية والتّركيز على إدخال المفاهيم البيئية والتّغير المناخي، وتعليم المهارات الحياتية ومهارات القرن الواحد والعشرين، وريادة الأعمال، والتّعليم والاِقتصاد الأخضر، مشيراً إلى جُهود الوزارة في تفعيل برامج التّعليم الإلكتروني، واستحداث المشروع الوطني للتّعليم الإلكتروني، فضلاً عن تأسيس تحول رقمي مُستدام.

.وأكّد في خِتام كلمته اِلتزام الوزارة بالاستثمار في التّطوير المهني المستمر للمعلّمين من خلال إقرار برامج تدريبية في مجال طرق التدريس الحديثة، واستراتيجيات التّعليم النّشط، ومهارات التّعليم الرّقمي وإقرار لوائح تنظيمية تحدّد شروط التوظيف.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى