أخبار عاجلةأهم الأخبار

المكون الاجتماعي ببرقة يهدد بالعصيان المدني حال عدم إجراء الانتخابات

هددت المكونات الاجتماعية في برقة بالتصعيد من خلال الشارع والعصيان المدني، وذلك في حال عدم إجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجاري.

وشددت مكونات برقة في بيان لها عقب الاجتماع الذي عقد في سلوق أمس السبت على أن الشعب لم يعد قادرًا على تحمّل المراحل الانتقالية.

وطالبت بالتخلص السريع من جميع الأجسام منتهية الولاية، والأجسام التي أعادت شرعيتها مجموعة اتفاقات لم تعبر في أي منها عن رغبة وطموحات الشعب الليبي، مؤكدة في الوقت ذاته  على ضرورة استكمال الاستحقاقات الانتخابية في مدة أقصاها نهاية هذا العام.

في السياق، أشادت بجهود اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 على أداء رسالتها، داعية إلى دمج التشكيلات المسلحة في المؤسسة العسكرية والأمنية والقطاعات الأخرى للحد من سطوتها وسيطرتها على صانعي القرار ومتخذيه.

وأكدت مكونات برقة بشكل حازم على وحدة ليبيا وحرمة الدم الليبي وقدسية المجتمع وسيادة الدولة ومحاربة كل أشكال التطرف والعنف بين الأخوة الأشقاء، مطالبة بتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة عبر الحوار المجتمعي العام ونبذ خطاب الكراهية الداعي لمزيد من التمزق والتشظي.

واختتمت البيان مشيرة إلى أنه ستنبثق عن هذا الملتقى لجنة لمتابعة نتائجه وتكون مهمتها التواصل مع كل الليبيين في ربوع الوطن لإجماعهم حول متضمناته وما حوى بيانه من نقاط.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى