أخبار ليبياأهم الأخبار

النائب الكوني يبحث مع عميد بلدية تهالة والأعيان مشكله الصحة والتعليم في البلدية

خلال الاجتماع الذي عقده

 طرابلس  – متابعات -مصر ليبيا

بحث النائب بالمجلس الرئاسي “موسى الكوني ” خلال الاجتماع الذي عقده  أمس يوم الأحد مع عميد بلدية تهالة ومراقب التعليم ومسؤول الصحة في البلدية  وأعيان المنطقة المشاكل والصعوبات التي تعيق تقديم الخدمات للمواطنين في عديد المجالات لاسيما الصحة والتعليم .

وشرح  وفد البلدية  ” للكوني” ضعف البنية التحتية لقطاع التعليم المتمثلة في عدم جاهزية المدارس ، ونقص المعلمين في عدد من التخصصات ، وتأخر الإفراج على مرتباتهم ، وعدم التمكن من حلحلة اشكالية معلمي الميزة من الناحية المالية الأمر الذي يعود بالسلب على سير العملية التعليمية .

كما تطرق الاجتماع بحسب المجلس الرئاسي  لتدني الخدمات الصحية في المنطقة التي تعاني نقصًا في العناصر الطبية والطبية المساعدة والأدوية ، بالإضافة لتهالك المرافق الصحية التي تحتاج للصيانة والتجهيز ، وعدم ترقية مركز صحي إلى مستشفى قروي رغم عديد المراسلات الموجهة للوزارة بالخصوص .

وأكد ” الكوني ” للوفد العمل على تذليل الصعوبات التي تواجهها البلدية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة حتى تتمكن المؤسسات التعليمية، والصحية القيام بمهامها خدمة للمواطنين .. مشدد  على ضرورة إقامة مشاريع تنموية مكانية بمناطق الجنوب في عديد المجالات لضمان استقرارها .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى