أخبار عالمية

انقطاع الاتصالات والإنترنت للمرة العاشرة عن قطاع غزة

غزة  – متابعات – مصر ليبيا

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل”،  انقطاع خدمات الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة للمرة العاشرة، نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من  شهرأكتوبر الماضي.

وقالت شركة الاتصالات في تصريح مقتضب  نشرته على صفحتها بمنصة إكس “نأسف للإعلان عن انقطاع خدمات الاتصالات مع قطاع غزة للمرة العاشرة منذ السابع من أكتوبر، بسبب استمرار العدوان وتصاعده على مختلف مناطق القطاع الحبيب”. كانت خدمات الاتصالات  بدأت بالعودة الجمعة الماضية  بشكل تدريجي بعد انقطاع استمر قرابة الأسبوع.

من جهته أوضح وزير الاتصالات الفلسطيني ” إسحق سدر ”  أنه جرى قطع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة ، الإثنين، للمرة العاشرة على التوالي، لافتا إلى أن الشبكات تضررت بشكل فادح جراء الحرب الراهنة.

وقال “سدر ” إن “قطع خدمات الاتصالات عن غزة له تداعيات كارثية بالنظر إلى تعطيل العمليات الإغاثية والإنسانية في وقت يعد الناس في حاجة ماسة لتلك الخدمات”.

وشدد على أن انقطاع الاتصالات يؤثر كذلك على الاتصال بطواقم الهلال الأحمر والإسعاف والدفاع المدني والتنسيق فيما بينهم، وبالتالي فقد المزيد من الأرواح في ظل استمرار القصف والعمليات العسكرية الإسرائيلية.

وأكد أن البنية التحتية وشبكات الاتصالات تضررت بشكل بالغ جراء القصف المستمر ولم تعد صالحة بشكل كبير وتحتاج إلى إعادة تأهيل وصيانة مستمرة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى