أخبار ليبياأهم الأخبار

باتيلي يلتقي بأعضاء من المجلس الاجتماعي لمدينة الخمس

طرابلس – متابعات – مصر ليبيا 

التقى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ” عبد الله باتيلي ” أمس في طرابلس، بأعضاء من المجلس الاجتماعي لمدينة الخمس .

وذكرت بعثة الأمم المتحدة في منشور على صفحتها الرسمية ، أن المجتمعين أعربوا خلال اللقاء عن مخاوفهم بشأن التأثير المحتمل للقوانين الانتخابية الجديدة على مجتمعهم ودوائرهم الانتخابية ، ووجهوا الدعوة إلى ” باتيلي ” لزيارة مدينة الخمس .

وأضافت البعثة أن ” باتيلي ” تعهد بتلبيتها في المستقبل القريب للاستماع إلى قادة المجتمع المحلي ومواصلة النقاش معهم حول سبل تأمين مستقبل آمن ومستقر ومزدهر لليبيا.

وقال الممثل الخاص على حسابه على منصة “X” ، إن أعضاء المجلس للخمس “عبروا كذلك عن انشغالهم لاستمرار حالة الاستقطاب السياسي في البلاد ، مشددين على ضرورة تعزيز الوحدة، وإجراء الانتخابات باعتبارها الوسيلة الوحيدة لإضفاء الشرعية على المؤسسات الوطنية ، ومنع ليبيا من الانزلاق نحو المزيد من الانقسامات  .

وجدد ” باتيلي  ” التأكيد للمشاركين في الاجتماع على ضرورة انخراط الأطراف المؤسسية الرئيسية في حوار بناء للتوصل لاتفاق يضمن المضي قدما نحو إجراء الانتخابات ، ويعالج بواعث القلق المشروعة لمختلف المجتمعات المحلية في ليبيا .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى