أخبار ليبياأهم الأخبار

باتيلي يلتقي مجموعة من الناشطين وقادة المجتمعات المحلية في جنوب البلاد

طرابلس – متابعات -مصر ليبيا 

التقى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ” عبد الله باتيلي ، أمس في مقر البعثة بطرابلس، بمجموعة من الناشطين وقادة المجتمعات المحلية في الجنوب البلاد .

وقال الممثل الخاص على حسابه على منصة “X” إن الحاضرين في الاجتماع شاركوه وجهات نظرهم حول العملية السياسية، و ” نددوا باستمرار تهميش منطقتهم وغياب تمثيليتها ، داعين إلى إشراك الجنوب على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية .”

وأضاف ” باتيلي ” أن المجتمعين أكدوا دعمهم لكافة الجهود الرامية إلى إنهاء الانقسام السياسي الراهن ، وشددوا على الضرورة الملحة لتشكيل حكومة موحدة تقود البلاد نحو إجراء الانتخابات وتمهد الطريق لإحلال سلام واستقرار مستدامين .

وأكد الممثل الخاص أن الجنوب يجب أن يشكل حجر الزاوية في كل مبادرة تهدف إلى الحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها وحث السلطات في البلاد  على معالجة مظالم منطقة الجنوب سواء تعلق الأمر بالمشاركة السياسية أو التنمية أو التقاسم العادل للثروة.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في منشور على صفحتها الرسمية ، إن الاجتماع تم فيه الاتفاق على إنشاء فريق اتصال شامل بين بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومختلف القوى الجنوبية لمتابعة كافة القضايا ذات الاهتمام ، وفي مقدمتها الاستماع لوجهات نظرهم بشأن العملية السياسية والمصالحة الوطنية الجاريتين .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى