أخبار عاجلةأهم الأخبار

باشاغا: ملتزمون بإجراء انتخابات ديمقراطية والأمم المتحدة لم تنجح

أكد رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، فتحي باشاغا، اليوم الخميس، أن حكومته ملتزمة بإجراء انتخابات ديمقراطية، مشيرا إلى أن خارطة الأمم المتحدة انتهت «دون نجاح».

وكتب باشاغا على حسابه بموقع «تويتر» قائلًا: «انتهت خارطة الأمم المتحدة دون نجاح. أثني على جهودهم المبذولة على مدى السنوات الـ11 الماضية»، مؤكدًا أن الوقت قد حان للحل الليبي.

وأعرب رئيس الحكومة المكلف عن تطلعه للعمل مع الأطراف المعنية لتنفيذ «خارطة الطريق نحو التعافي» التي أطلقها أخيرًا.

هذا وتهدف «خارطة الطريق نحو التعافي» إلى تحقيق «الاستقرار والتعافي» من أجل «ضمان مستقبل أفضل لليبيا»، وتشدد على «إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية حرة ونزيهة في أقرب وقت ممكن حتى يكون للشعب الليبي الحق في تقرير المصير، ويكون هو صاحب القرار النهائي في مصيره ومستقبله».

وكان باشاغا قد بعث أمس الأربعاء برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، قال فيها إن «تفويض المنظمة لتحديد مسار الانتخابات انتهى رسميًا الآن»، متابعًا أنه بصفته «رئيس وزراء ليبيا المنتخب من مجلس النواب، سيقود الجهود المبذولة لإجراء الانتخابات في ليبيا في أقرب فرصة ممكنة».

ورحب بالمشاركة المستمرة للأمم المتحدة في المساعدة في تنفيذ خارطة الطريق، غير أنه أكد التزامه بحل ليبي- ليبي، متوقعًا القيام خلال الأشهر المقبلة «بخطوات كبيرة» نحو الانتخابات التشريعية والرئاسية وتنفيذ الأولويات المنصوص عليها في خارطة الطريق التي اقترحها.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى