أهم الأخبار

بحضور سفير السودان.. مؤتمر صحفي بـ”الأطباء العرب” للإعلان عن قافلة طبية جديدة 

القاهرة -عوض محمد

من منطلق دوره الاغاثي والانساني، يعقد اتحاد الأطباء العرب ظهر اليوم الأربعاء؛ مؤتمرا صحفيا، للإعلان عن تسليم قافلة مستلزمات وتجهيزات طبية للجانب السوداني بحضور السفير الصادق عمر عبد الله، القائم بالأعمال لدى مصر، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

 

وينظم اتحاد الأطباء العرب، مؤتمره الصحفي اليوم، بدار الحكمة بالقاهرة، بالتعاون مع السفارة السودانية بمصر، وبحضور الأستاذ الدكتور أسامة رسلان الأمين العام للاتحاد، والدكتور علي أبو سيف رئيس قطاع الإغاثة والتنمية بالاتحاد.

 

وتاتي القافلة الطبية من منطلق دور اتحاد الأطباء العرب في الدعم الصحي للشعب السوداني الشقيق.

 

وكان اتحاد الأطباء العرب وجه على لسان أمينه العام الدكتور أسامة رسلان، نداء للمنظمات الدولية بضرورة الإسراع في تقديم الإمدادات الطبية العاجلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة السودانية والأجهزة المعنية، مع تزايد المخاوف من انهيار الأوضاع الصحية والإنسانية في السودان.

 

كما حذر الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب من نقص كميات الأدوية والإمدادات الطبية، في العديد من المستشفيات، علاوة على ما يتعرض له أصحاب الأمراض المزمنة والكلى والأورام من مخاطر جمة، مع إطالة أمد الحرب.

 

وفي وقت سابق، زار وفد من اتحاد الأطباء العرب، سفارة جمهورية السودان بالقاهرة، وذلك بمقر السفارة بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون، والوقوف على احتياجات القطاع الصحي لمساعدة الأشقاء في جمهورية السودان.

 

وقام اتحاد الأطباء العرب بتنظيم حملة إغاثة عاجلة للاجئين السودانيين المتواجدين في قرى: الصداقة والبشارية والحصايا في أسوان، وتضمنت الحملة، توزيع وجبات غذائية على اللاجئين السودانيين الذين غادروا بلادهم، بسبب ويلات الحرب والصراعات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى