أخبار ليبياأهم الأخبار

(تكالة ) و (الدبيبة ) يقبلان دعوة ( باتيلي ) لحوار وطني بين الأطراف الليبية ينطلق من الثوابت الوطنية

طرابلس- متابعات – مصر ليبيا

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة  “محمد تكالة”،مساء الخميس مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بمقر المجلس بطرابلس .

واكد ” تكالة ”  و ” الدبيبة ” خلال اللقاء  على ضرورة دعم جهود المبعوث الأممي “عبدالله باتيلي” من أجل الوصول إلى الانتخابات وفق قوانين عادلة ونزيهة، وقبول دعوته لعقد حوار وطني بين الأطراف الليبية ينطلق من الثوابت الوطنية حسب المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة

من جانبه قال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبر صفحته بالفيسبوك إن لقاء  ” الدبيبة ” و ” تكالة”  خصص (( لمناقشة جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لعقد اجتماع مع الأطراف الليبية لدعم ملف الانتخابات)) .

وأضاف أن (( الطرفين أكدا خلال اللقاء ضرورة دعم جهود المبعوث الأممي عبدالله باتيلي من أجل الوصول إلى الانتخابات وفق قوانين عادلة ونزيهة، وقبول دعوته لعقد حوار وطني بين الأطراف الليبية وفق ثوابت وطنية واضحة)) .

ويأتي قبول ( تكالة) ، ( الدبيبة) دعوة  ( باتيلي)  للحوار عقب اجتماعهما مع وفد أميركي برئاسة المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا ريتشارد نورلاند الذي زار بنغازي وطرابلس من أجل حشد الدعم للعملية السياسية التي تيسرها الأمم المتحدة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى