أهم الأخبار

تنظبم احتفالية بأكاديمية القادة الجدد في طرابلس بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين

طرابلس

نظمت المنظمة الليبية الدولية للتنمية وحقوق الإنسان احتفالية أمس الخميس بمناسبة اليوم العالمي للمعاقين وذلك بمقر أكاديمية القادة الجدد بطرابلس.

وشارك في هذه الاحتفالية عدد من الاطفال المصابين بمتلازمة داون وذويهم إضافة إلى عدد من المتخصصين والمهتمين بهذه الشريحة من المجتمع استهلت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها أحد الأطفال المصابين بمتلازمة داون .

ورحبت رئيس مجلس الإدارة بأكاديمية القادة الجدد   الدكتورة ” عواطف اللموشي ” بالحضور في هذه الاحتفالية ,مؤكدة على ضرورة الاهتمام بهذه الشريحة من أبناء المجتمع.

وأعلنت الدكتورة ” اللموشي ” استعداد الأكاديمية للمساهمة في أية برامج تخدم هذه الشريحة وتساعد أولياء أمورهم في معالجة أية عقبات أو صعوبات قد تواجههم.

من جهتها القت ” ريما الحر ” كلمة المنظمة الليبية الدولية للتنمية وحقوق الإنسان التي شددت فيها على ضرورة تمتع شريحة ذوي الهمم بكافة الحقوق والامتيازات التي تكفلها لهم القوانين في ليبيا.

ودعت الجهات المعنية إلى زيادة الاهتمام بهذه الشريحة وتوفير احتياجاتها وتخصيص مراكز وأندية ومركبات وأدوية خاصة بها  والتي أصبحت تثقل كاهلهم.

بدوره القي الأستاذ الإعلامي ” سالم ارحيم ” كلمة في الاحتفالية حيا فيها أمهات هذه الشريحة على ما يتكبدونه من عناء ومشقة في سبيل الاهتمام بأبنائهم في ظل نقص الامكانيات والاهتمام من الجهات التي يفترض أن تهتم بهم وتدلل كل الصعاب التي تواجههم.

ودعا الأستاذ ” ارحيم” إلى تيسير سبل العيش الكريم لهم,مشيرا إلى أن العديد من المخترعين والعظماء في العالم هم من ذوي الهمم.

وألقت احدي أمهات المصابين بمتلازمة داون كلمة تحدثت فيها عن الصعوبات والعقبات التي تواجههم,داعية إلى ضرورة ان تولي الجهات المختصة الاهتمام المطلوب بهذه الشريحة التي يمكن ان تساهم في صناعة غد افضل في بلادنا.

والقي الدكتور ” رشيد الميهوب ” خبير التدريب والتنمية البشرية محاضرة في الاحتفالية أكد فيها أن الإرادة الحقيقية قادرة على صناعة الأهداف التي ينشدها الإنسان وان الإعاقة لا تقف عائقا أمام ذلك.

كما تخلل الاحتفالية تخصيص مكان لأطفال متلازمة داون لرسم بعض الرسومات التي عبرت عن ابداعاتهم في هذا المجال,وتم في الختام توزيع الهدايا على الأطفال والتقاط الصور التذكارية لهم .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى