أخبار ليبياأهم الأخبار

حكومة دبيبة تدعو وزير التجارة السعودي لحضور معرض طرابلس الدولي

التقى وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، محمد الحويج، وزير التجارة السعودي، ماجد القصبي، على هامش المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية بالإمارات.

وخلال اللقاء، دعا الحويج وزير التجارة السعودي إلى زيارة ليبيا لحضور معرض طرابلس الدولي المزمع إقامته مايو المقبل في دورته الخمسين.

وتناول اللقاء الصعوبات التي تواجه المستثمرين السعوديين في ليبيا، حيث أكد الحويج أن ليبيا تمتلك موقعا استراتيجيا يجعلها نقطة عبور حيوية للتجارة في أفريقيا، ومركزا مهما للتجارة بين دول أوروبا وأفريقيا، كما تمتلك موارد طبيعة مثل الغاز الطبيعي مما يوفر فرصا كبيرة في قطاع الطاقة وتطوير البنية التحتية.

وأشار الحويج إلى اجتماعه مع القائم بأعمال السفارة السعودية لدى ليبيا في يناير الماضي لفتح آفاق التعاون في مجالات الاقتصاد والاستثمار، وتسهيل الإجراءات وتذليل الصعوبات كافة أمام الشركات السعودية الراغبة في العمل بدولة ليبيا.

واستعرض اللقاء أوجه التعاون مع السعودية وتعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري مع المملكة والاستفادة من التقدم في مجال التجربة التنموية خاصة.

وعبر الوزير السعودي عن رغبة المملكة في التعاون مع ليبيا وتقديم الدعم الفني والاستشاري في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتنمية، كما اقترح إقامة مؤتمر دولي في ليبيا يوضح مستقبل الاستثمار في البلاد بمشاركة وحضور المستثمرين والشركات العالمية الكبرى بما فيهم شركات الخليج.

ودعا الحويج إلى تشكيل مجلس أصحاب أعمال أو غرفة مشتركة بين أصحاب الأعمال في ليبيا والسعودية لتبادل المعرفة والخبرات في مجالات مختلفة وبناء شبكة علاقات مباشرة بين الشركات والمؤسسات في كلا البلدين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى