أخبار عاجلةأهم الأخبار

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يختتم زيارته إلى الجزائر ..التفاصيل

بعد محادثات مع تبون

الجزائر – متابعات

غادر رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مساء أمس الأربعاء العاصمة الجزائر، بعد لقائه الرئيس عبدالمجيد تبون، مختتمًا زيارة رسمية استمرت يومين بدأها أمس الثلاثاء رفقة عدد من المسؤولين.

وجرت للمنفي مراسم توديع رسمية بمطار هواري بومدين الدولي في الجزائر العاصمة، حيث كان في مقدمة مودعيه، رئيس الوزراء أيمن بن عبدالرحمان وعدد من المسؤولين الجزائريين.

وأجرى المنفي أمس محادثات مع الرئيس عبدالمجيد تبون في مقر رئاسة الجمهورية الجزائرية دون أن يكشف فحواها، من جانب المجلس الرئاسي أو الرئاسة الجزائرية.

وقال تبون، في مؤتمر صحفي مع المنفي عقب المحادثات، إن «كل الأصدقاء في أوروبا وخارجها وحتى الأشقاء، تيقنوا اليوم بأن الحل في ليبيا يمر حتمًا عبر الانتخابات ووفق ما يقرره الليبيون أنفسهم، ودون تدخل من أي طرف».

في حين أعاد المنفي من جانبه التأكيد على أهمية الانتخابات والقاعدة الدستورية كبداية للوصول إلى الاستقرار بالنسبة للشعب الليبي، آملًا بنجاح الدبلوماسية الجزائرية خلال القمة المرتقبة مطلع الشهر المقبل، في انتزاع موقف عربي موحد بشأن ليبيا.

ورافق المنفي خلال زيارته الرسمية إلى الجزائر كل من رئيس جهاز المخابرات العامة الفريق حسين العائب، وعضو مجلس النواب المقال زياد دغيم، بالإضافة إلى سفير ليبيا لدى الجزائر صالح همة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى