أهم الأخبار

رئيس شعبة الهندسة المدنية داعيا المشاركة في انتخابات الرئاسة: واجب وطني علي كل مصري

دعا المهندس أحمد حشيش رئيس شعبة الهندسة المدنية، بنقابة المهندسين المصرية، المشاركة الإيجابية في انتخابات الرئاسة المقبلة، مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني علي كل مصري.

وأكد “حشيش” أن المشاركة في الانتخابات وجب وحق دستوري، داعيا جموع المهندسين المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، قائلا :”أدعو جميع زملائي وأصدقائي وأساتذتي المهندسين الي المشاركة في الأستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية، وأبداء رأيهم لأختيار الرئيس القادم، لتعبر الانتخابات عن إرادة حره، وذلك أعمالا بنص المادة 87 من الدستور المصري بأن “مشاركة المواطن في الحياة عامة واجب وطني، ولكل مواطن حق الانتخاب والترشح.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت يومي 16 و17 اكتوبر للاعلان ونشر القائمة المبدئية لأسماء المرشحين وإعداد المزكين أو المؤيدين لكل منهم، فى الجريدة الرسمية، وحددت يوم 9 نوفمبر لإعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها فى الجريدة الرسمية على أن تبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارا من يوم 9 نوفمبر.

وحددت الهيئة 3 أيام للاقتراع المصريين بالخارج على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة ايام 1 و2 و3 ديسمبر.

وحددت 3 أيام لتصويت المصريين فى الداخل، وهى 10 و11 و12 ديسمبر وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

وحددت الهيئة يوم 18 ديسمبر لإعلان النتيجة فى الجولة الاولى بالجريدة الرسمية.

وفى حالة الاعادة تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها فى الجريدة الرسمية يوم 16 يناير.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى