أخبار عاجلةأهم الأخبار

سفيرة بريطانيا: باشاغا يتمتع بعلاقات جيدة في المملكة المتحدة

أكدت سفيرة بريطانيا لدى ليبيا، كارولين هورندال، اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا يتمتع بعلاقات جيدة داخل المملكة المتحدة، مشددة على إن مجلس العموم البريطاني له “الحق في استضافة من يشاء” وذلك تعليقا على زيارة باشاغا لبريطانيا ولقاء عدد من أعضاء مجلس العموم.

وقالت هورندال خلال لقاء مع «تلفزيون المسار»، إن «باشاغا ليس ضيفا على حكومة المملكة المتحدة»، مضيفة أنه يتمتع بعلاقات جيدة في المملكة المتحدة و«أنا أتحدث معه كثيرا منذ وصولي إلى ليبيا».

وكان باشاغا، قد أعلن أمس الثلاثاء عقده اجتماعات مع أعضاء مجلس العموم البريطاني لمناقشة «خارطة الطريق نحو التعافي» التي أطلقها أخيرا، مضيفا «وصلت للتو إلى مجلس العموم البريطاني من أجل يوم كامل من الاجتماعات.. أتطلع إلى مناقشة خارطة الطريق نحو التعافي التي أطلقتها، مع أعضاء البرلمان في المملكة المتحدة».

وتابعت هورندال، أن هناك تفسيرات مختلفة لأهمية خارطة الطريق في جنيف، والتي انتهت مراحلها الزمنية بالكامل الثلاثاء 21 يونيو 2022، مشددة على «عدم قبول أي تصرف أحادي الجانب».

واختتمت السفيرة البريطانية بالقول: «على جميع الليبيين والمجتمع الدولي البحث عن أسباب عدم تحقيق الاستحقاقات» الانتخابية، مؤكدة أن إجراء الانتخابات سيوحد المؤسسات ويحقق الاستقرار و«لا يجب توجيه أصابع الاتهام بل يجب دعم الوصول إلى اتفاق».

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى