أهم الأخبار

فريق طبي يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المرافق الصحية بالمنطقتين الوسطى والشرقية .

طرابلس 2 يناير 2024م

أجرى رئيس قسم الأشعة التشخيصية والفيزياء الطبية بوزارة الصحة ” عبد السلام بن مسكين “، رفقة مختصين من مركز القياسات الإشعاعية والتدريب التابع لمؤسسة الطاقة الذرية ، وأعضاء لجنة حصر وحجز وإعادة توزيع أجهزة الأشعة والتصوير الطبي ، زيارة تفقدية لعدد من المرافق الصحية الواقعة بالمنطقتين الوسطى والشرقية  .

وذكرت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء أن الزيارة شملت مركز مصراتة الطبي ، ومستشفى قصر احمد العام مصراته ، ومستشفى تاورغاء العام ، ومستشفى ابن سينا سرت ، ومستشفى هراوة القروي ، ومستشفى امحمد المقريف العام ومركز علاج السكر باجدابيا .

وأوضحت الوزارة أن الزيارة جرى خلالها متابعة سير العمل داخل أقسام الأشعة ، والوقوف على الحالة التشغيلية للأجهزة ، وحصر العناصر العاملة بأقسام الأشعة ، لاقتراح برامج التدريب اللازمة ، فضلًا عن إجراء مسح إشعاعي للأجهزة الطبية ، وتقييم جاهزية الأقسام حسب المعايير ، والتأكد من سلامة بيئة العمل لكل من العاملين والمرضى .

كما شملت الزيارة التفقدية  مركز علاج الأورام ، والعيادة المجمعة ببلدية سرت وذلك في إطار توجيهات وزير الصحة ، لتسهيل الوصول إلى الخدمات التشخيصية ، وخفض المدة اللازمة للحصول على الخدمات وتجويدها، وفقًا لأفضل الممارسات ، والمعايير العالمية المطبَّقة في هذا المجال .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى