أخبار عاجلةأهم الأخبار

أمريكا ترفض مشروع قرار في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

نيويورك 9 ديسمبر 2023م

فشل مجلس الأمن الدولي امس في تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ، بعد استخدام امريكا حق النقض “الفيتو” ضد القرار  .

وكانت النتائج النهائية لعملية التصويت على القرار ( 13 ) دولة صوتت لصالح القرار ، عدا بريطانيا التي امتنعت عن التصويت ، والولايات المتحدة التي استخدمت حق الفيتو ضد القرار”.

ويدعو مشروع القرار إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لدواع إنسانية ، كما أكد المشروع على ضرورة الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المحتجزين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

من جانبه ، قال نائب المندوبة الأميركية لدى مجلس الأمن ” روبرت وود ” إن الولايات المتحدة استخدمت حق الفيتو ضد مشروع القرار لأنه لا يدين حركة “حماس” ولا يؤكد حق ( إسرائيل ) في الدفاع عن نفسها.

وصرح نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ” دميتري بوليانسكي ” بأن الولايات المتحدة تحظر على مجلس الأمن التدخل لحل الأزمة في غزة، ونتائج هذه الدبلوماسية هي مقبرة لأطفال فلسطين بغزة.

وأضاف ” بوليانسكي ” بعرقلة الوصول إلى وقف إطلاق النا ر، حكمت الولايات المتحدة أمام أعيننا بالموت على عشرات آلاف المدنيين في فلسطين ، وتركت الدبلوماسية الأمريكية وراءها أرضا محروقة ودماراً .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى