أخبار ليبيا

متابعة أعمال الصيانة الطارئة لضمان استمرارية إمدادات المياه في بنغازي

بنغازي – متابعات – مصر ليبيا

قام رئيس مجلس إدارة جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي سعد بومطاري، أمس الأربعاء، بزيارة ميدانية إلى موقع أعمال الصيانة الطارئة التي تشهدها منظومة خط أنابيب تازربو- بنغازي بالقرب من مدينة جالو للاطلاع على سير العمل والتأكد من تنفيذ أعمال الصيانة وفق الخطة الزمنية المحددة، لضمان استمرارية إمدادات المياه للمواطنين في مدينة بنغازي والمناطق المجاورة.

وعقد بومطاري في هذه الزيارة التي رافقه فيها أعضاء مجلس الإدارة وعدد من المسؤولين التنفيذيين في الجهاز، اجتماعا موسعا مع فريق العمل المكلف بأعمال الصيانة، واستمع إلى شرح مفصل حول طبيعة الأعطال التي طرأت على الخط، والإجراءات التي اتخذت لإصلاحها.

وأكد بومطاري على أهمية هذه الأعمال الصيانة في الحفاظ على سلامة المنظومة وإطالة عمرها التشغيلي، مشيرا إلى أن التحديات التي تواجه فريق العمل تتطلب تضافر الجهود وتعاون جميع الأطراف المعنية.

من جانبه، أوضح مدير موقع الإصلاحات أن أعمال الصيانة تسير وفق الجدول الزمني المخطط له، وأن جميع الإجراءات الاحترازية قد اتخذت لضمان سلامة العاملين والمرافق، مضيفا أن تخفيض إنتاج الخط مؤقتا من 800 ألف متر مكعب إلى 600 ألف متر مكعب يوميا هو إجراء احترازي ضروري لضمان جودة أعمال الصيانة.

وحسب المسؤول نفسه فأنه من المتوقع أن تستأنف عمليات الضخ المائي بشكل طبيعي مع بداية شهر سبتمبر المقبل بعد الانتهاء من جميع أعمال الصيانة .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى