أخبار ليبيا

وسائل إعلام: المجلس الرئاسي يؤكد اجماعه على اصدار قرار تعيين محافظ جديد للمركزي

تداولت وسائل إعلام محلية، اليوم الاحد، أن إعلام المجلس الرئاسي أكد إجماع المجلس على إصدار قرار تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي وإعادة تشكيل مجلس إدارته، وفقاً لما نشرته منصة صفر.

وفقاً لوسائل اعلام مختلفة, فَإن المجلس أكد في تصريح اعلامي، أن هذا القرار جاء بالإجماع من جميع أعضائه، في إطار تحمل مسؤوليته الوطنية للحفاظ على مقدرات البلاد ومنع تعرضها لأي ضرر.

viewedوطمأن المجلس الرئاسي المواطنين بأن هذه الخطوة تهدف إلى ضمان استقرار الأوضاع المالية والاقتصادية في البلاد. ويؤكد المجلس أن هذه التغييرات تأتي لتعزيز قدرة المصرف المركزي على القيام بمهامه بكفاءة وفعالية، بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات المالية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وفي ذات السياق، طمأن المجلس الرئاسي المجتمع الدولي بأن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز الحوكمة والاستقرار المؤسسي في ليبيا، ويؤكد التزامه بالتعاون مع كافة الشركاء الدوليين لضمان تنفيذ هذه التغييرات بما يخدم مصلحة الشعب الليبي ويعزز مناخ الثقة داخليًا وخارجيًا.

ويشهد منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي تجاذباً كبيراً بين المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق من جهة، ومجلس النواب من جهة آخرى, حيث اصدر الاخير منذ أيام قراراً يقضي ببقاء الصديق الكبير ونائبه البرعصي على رأس مجلس إدارة المصرف المركزي.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى