أخبار ليبيا

الدبيبة يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة

محمد شعبان : مصر ليبيا
تفقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبد الحميد الدبيبة ” اليوم الاربعاء سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا،

ورافق رئيس الحكومة حسب صفحة حكومتنا على ” الفيسبوك ” وزراء المواصلات” محمد الشهوبي ” والدولة للاتصال والشؤون السياسية ” وليد اللافي ” ، وعضو مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار ” مصطفى المانع ” ، ومدير جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات” سامي العبش ” .

وأكد ” الدبيبة ” خلال الجولة على أهمية هذا المشروع الحيوي في تعزيز الربط بين المناطق وتسهيل حركة تنقل المواطنين، الذين عانوا لسنوات من صعوبة التنقل .

والتقي خلال تفقده للمشروع عددا من المواطنين المارّين بالطريق ، للاطلاع على آرائهم وملاحظاتهم حول سير المشروع ومدى تأثيره على حياتهم اليومية .

وأشار إلى أن هذا المشروع من أولويات الحكومة، مؤكدا التزامها بتسريع وتيرة العمل لإنجازه في أقرب وقت ، مشددا على أن تحسين البنية التحتية يمثل التزاما بتلبية احتياجات المواطنين وتوفير طرق آمنة وسلسة لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة .

واوضحت صفحة حكومتنا أن هذا المشروع ينقسم إلى عدة مراحل ، وأُنجزت 25 كيلومتر من الطريق ، و يتواصل تنفيذ 16 كيلومتر أخرى ، ويجري التحضير لتنفيذ الـ41 كيلومترا المتبقية.

ويذكر أن طريق صلاح الدين ـ ترهونة، أنشئت في منتصف الثمانينيات، ولم تشهد أي صيانة منذ إنشائها، قبل تضمين حكومة_الوحدة_الوطنية لها في مشاريع عودة_الحياة .

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى