أخبار عاجلةأهم الأخبار

مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة تسلم خطابا لمجلسي النواب والدولة حول دستور للبلاد

القاهرة – كريم عبد المطلب – طرابلس مصر ليبيا
أرسلت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز خطابا، اليوم الخميس، إلى مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة ،حول وضع أساس دستوري للانتخابات في البلاد
وذلك حسب تدوينه على حسابها الرسمي في موقع «تويتر». قالت فيها :«أنا هنا لدعم العملية الانتخابية وتطلعات 2.8 مليون ليبي.. سأرسل اليوم خطابًا إلى مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة بخصوص المشاورات التي اقتُرح الشروع بها فورًا؛ لوضع أساس دستوري ينقل البلاد إلى الانتخابات في أقرب وقت ممكن».
جدير بالذكر أن وليامز قد شاركت البيان الأخير للأمين العام أنطونيو غوتيريس، حول الوضع في ليبيا، والذي أعرب فيه عن «قلقه» إزاء التقارير التي تفيد بأن تصويت مجلس النواب على منح الثقة لحكومة فتحي باشاغا «لم يرق إلى مستوى معايير الشفافية والإجراءات المتوقعة، وشمل أعمال ترهيب قبل الجلسة».
وأكد غوتيرس أهمية الحفاظ على الوحدة والاستقرار في ليبيا، «الذي تحقق بشق الأنفس» منذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في أكتوبر 2020.
وأفاد البيان بأن وليامز تعتزم دعوة لجنة مشتركة من مجلسي النواب والدولة في أقرب وقت ممكن، للاجتماع من أجل وضع أساس دستوري توافقي من شأنه أن يؤدي إلى انتخابات وطنية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى