تقارير وملفات

اتحاد الأطباء العرب يشيد بجهود “الصحة العالمية” في الذكرى الـ 75 لتأسيسها

توجه اتحاد الأطباء العرب على لسان أمينه العام الأستاذ الدكتور أسامة رسلان، بخالص التهنئة للدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، والدكتورة نعيمة قصير ممثلة المنظمة بمصر، بمناسبة مرور الذكرى الـ(75) لتأسيس المنظمة.

 

وتحتفل منظمة الصحة العالمية في 7 أبريل/نيسان 2023، باليوم العالمي للصحة، الذي يتزامن مع الذكرى الخامسة والسبعين على إنشائها.

 

وثمن الدكتور أسامة رسلان، جهود منظمة الصحة العالمية على مستوى المكتب الإقليمي، وداخل جمهورية مصر العربية في دعم متطلبات الصحة العامة، والعمل الدؤوب والمتواصل لإحتواء آثار وتداعيات فيروس كورونا المستجد ومتحوارته.

 

وأعرب “رسلان” عن حرص اتحاد الأطباء العرب على تطوير التعاون مع منظمة الصحة العالمية، من أجل تعزيز منظومة الرعاية الصحية في العالم العربي، والتطلع نحو تفعيل بروتوكول التعاون المشترك والذى تم توقيعه في وقت سابق بين الاتحاد والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط.

 

وقال “رسلان” إن الاتحاد يعمل بشكل دائم على تعزيز الشراكة بينه وبين منظمة الصحة العالمية، وغير من المنظمات ذات الاهتمام المشترك بالشكل الذي يسهم في خدمة المجتمع العربى صحيا، ويعمل على مواجهة الجوائح المستقبلية.

 

واتحاد الأطباء العرب هو العضو العربى الوحيد ضمن أكثر من 45 منظمة وهيئة عالمية يتكون منها التجمع الصحي العالمي (Global Health Cluster) التابع لمنظمة الصحة العالمية، كما أنه عضو مراقب في جامعة الدول العربية، وتنتظم تحت مظلته 26 رابطة مهنية طبية تشمل معظم التخصصات الطبية.

 

ويجري كل عام الاحتفال بيوم الصحة العالمي في 7 أبريل/نيسان، وهو اليوم الذي يوافق ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية عام 1948.

 

ويتم كل عام اختيار شعار ليوم الصحة العالمي يسلط الضوء على ناحية أولوية تهتم بها منظمة الصحة العالمية، ويأتي شعار عام 2023: “الصحة للجميع”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى