تقارير وملفات

استيراتيجية التعليم وبناء الوعي ندوة بإعلام طنطا

في إطار اهتمام الهيئة العامه للاستعلامات برفع وعي المواطنين قام مجمع اعلام طنطا بالتعاون مع مديريه التربيه والتعليم بالغربيه ونقابه المعلمين . قام مركز إعلام طنطا اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٢/٢/٢١ بتنفيذ ندوه بعنوان “استيراتيجية التعليم وبناء الوعي”.حاضر باللقاء د . سراج الديب مدير اداره قياس الجوده بمديريه التربيه والتعليم بالغربيه.

اوضح سراج في بدايه حديثه ان أهمية استراتيجيات التعلم تكمن في تمكين كلّ من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من استخدام الطرق الفعالة لاندماج المتعلمين في الأنشطة التي تعتمد على أفكار حول الكيفية التي يتعلم بها الناس بشكل عام

كما اكد علي ان الوعي هو حاله عقليه يكون فيه العقل بحاله ادراك وتواصل مباشر مع محيطه الخارجي. واشار الي ان الوعي ياتي من خلال التعليم او التجارب الحياتيه التي يعيشها الانسان .

مؤكدا ان هناك بعض القضايا التي يجب الاهتمام بها كقضيه تحديات التعليم ماقبل الجامعي والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بتقليل اعداد الاسر المصريه .

كما اكد علي ان محور التكنولوجيا ومحور التعليم الفني من المحاور الهامه في استيراتيجية التعليم ،وتستهدف استراتيجية الدولة لقطاع التعليم قبل الجامعى فى إطار خطة العام المالى الجارى، تحقيق 3 أهداف رئيسية تتمثل فى إتاحة فرص متكافئة لجميع السكان فى سن التعليم للالتحاق وإكمال التعليم العام، والفنى مع استهداف المناطق الفقيرة كأولوية أولى، وتحسين جودة الخدمة التعليمية من خلال توفير مناهج معاصرة وتكنولوجيا موظفة بكفاءة، إلى جانب تدعيم البنية المؤسسية، وبناء قدرات العاملين بالتعليم على تطبيق المركزية.

ادار اللقاء دكتوره شيماء اغا إعلامي بمجمع اعلام طنطا .

اللقاء تحت إشراف ا ضاحي هجرس مدير المجمع ا عزه سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا. ، وا سمير مهنا وكيل وزاره اعلام وسط وشرق الدلتا

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى