أخبار ليبياأهم الأخبار

انطلاق الاحتفالات في غابة جودائم بالذكرى 70 لتأسيس الحركة الكشفية

بمشاركة وفود كشفية محلية وعربية

جودائم – متابعات -مصر ليبيا

انطلقت أمس يوم السبت بغابة جودائم بالزاوية الاحتفالات بالذكرى 70 لتأسيس الحركة الكشفية في ليبيا بمشاركة وفود كشفية محلية وعربية.

وحضر فعاليات الاحتفال وزير السياحة والصناعات التقليدية المكلف نصر الدين الفزاني، ومدير إدارة المشاريع والمبادرات الشبابية بوزارة الشباب مالك العيساوي  والقائد العام للحركة العامة للكشافة والمرشدات  عبد المجيد الخذراوي،والامين العام والمدير الاقليمي للمنظمة الكشفية العربية الدكتور هاني عبدالمنعم، وعدداً من أعضاء هيئة القيادة العامة لكشاف ومرشدات ليبيا، ولفيف من القادة من مختلف الأفواج والمفوضيات في ربوع ليبيا.

وتخلل الاحتفال الذي نظمه المركز الدولي لتدريب الكشافة والمرشدات بجودائم  العديد من الفقرات والاهازيج والاناشيد والكلمات التي عبرت على حب وعطاء الحركة الكشفية المستمر منذ سنوات

وتضمن الاحتفال أيضاً تكريم العديد من الشخصيات المساندة و الداعمة للحركة الكشفية منذ سنوات؛ وكذلك تقديم دروع تكريمية للوفود العربية الحاضرة هذه السنة للمشاركة في فعاليات الإحتفالات.

ورحب القائد الكشفي مدير مركز جودائم للكشافة والمرشدات مولود صالح في كلمة له بالاحتفال بالضيوف من الدول العربية ,مقدما أحر التهاني للكشافة بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس الحركةالكشفية في ليبيا .

و قامت الوفود المشاركة في الاحتفال بجولة داخل معرض المقتنيات الكشفية الذي أقيم على هامش الاحتفالات والتعرف على بداية انطلاق الحركة الكشفية في ليبيا من تاريخ تأسيسها إلى الوقت الحالي والاعمال التي قدمتها الحركة في حرب التحرير بالجزائر .

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى