أخبار عالمية

توقيع مذكرة تفاهم وَتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومُنظمة الإيسيسكو

طرابلس- متابعات -مصر ليبيا 

وقعت وزارة التربية والتعليم مسَاءأمس الثلاثاء مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، بِرعاية رئيس مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية المهندس “عبدالحميد الدبيبة” .

وشهد حفل توقيع المذكرة حضور وزير التعليم العالي والبحث العِلمي، ووزير الدولة لِشؤون مجلس الوزراء، ومندوب ليبيا لدى منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم، ووكيل وزارة التربية والتعليم لِشؤون المراقبات، ومستشار وزير التّربية والتّعليم، ومديري مراكز المعلومات والتوثيق، والتدريب وتطوير التّعليم، والمناهج التّعليمية والبُحوث التّربوية، وعدد من مديري الإدارات بِاللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم، ولفِيف من الخُبراء والمُهتمّين.

وتهدف المذكّرة التي وقعها وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور “موسى المقريف” والمدير العام للإيسيسكو، الدكتور “سالم بن محمد المالك” إلى وضع إطار للتعاون الثنائي، والتفاهم في مجال التربية والتعليم بين دولة ليبيا والمنظمة.

وتشمل المذكرة تطوير المناهج، والتحول الرقمي والتعليم الإلكتروني، والتعليم الاِستدراكي، ومكافحة التسرب، والرسوب المدرسي، وتدريب المعلمين وتأهيلهم، ودعم مراكز ومؤسسات التأهِيل التربوي، وتطوير إطار للمعادلات العلمية بين الشهادات والدرجات.

كما تشمل أيضاً تبادل المعلومات والخبرات في مجال إعداد وتأهيل وتطوير الأطر التربوية، والإدارية والتقنية، وفي مجال إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات، فضلاً عن التّعاون في مجال الحِفاظ على التّراث الثقافي بشتى أنواعه، وتشجيع المشاركات الوطنية للتلاميذ والطلاب في الفعاليات والمسابقات العلمية، والرياضية والثقافية.

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى